index

إبريق الراعي

اذهب الى الأسفل

إبريق الراعي

مُساهمة من طرف رمثاوي أصيل في الإثنين مايو 05, 2008 10:55 am

قادتني عيني المسعورة بالخضرة إلى السهل الممتد ، قرب خيمة متواضعة صهريج مياه و بكم ،براميل صدئة و شوالات (نخالة).. أطفال صغار يتسلقون سلم الصهريج .. بينما تحاول بعض الجراء التي ترافق القطيع أن تفرض هيبتها على المارّين وعليّ أنا شخصياً ، كلب متمرّس يمشي بالمحاذاة لكنه مشغول بمهام أكبر ، وحمار وقور يحمل متاع الراعي : شاي ،سكر وماء ،خبز وخيار وعلب سردين وسكّين حادة ، كبريت ، وزجاجة مملوءة بالكاز، وكيس طحينٍ فارغ . جميعها على ظهر الحمار المحترم..

إبريق الشاي هو ميزانُ الكيف عند الراعي حمود ، عندما ترهقه لملمة الحلال هنا وهناك..وعندما يمل الفاظ التحذير والنهي للخراف الرعناء من طراز هرّرّرّرّ ، وييييو ، فإنه يذهب ليلتقط بعض العصي والأغصان اليابسة المدفونة في قلب الأرض أو المرمية بين العشب المحتلّ ..يحضنها بين ذراعيه كطفل وليد..يضعها بين مثلث من الحجارة ، يخرج ابريق الشاي المطعوج من خرج الحمار ، يتناول قطرميز سكّر ، وكيس بلاستيكي مكتوب عليه المؤسسة الاستهلاكية يخرج منه حفنة شاي، يضع السكر فوق الشاي..ثم يشعل النار البريّة تحته ...ابريق حمود يرتدي ثوباً من الشحفار الجميل أضاع لونه الأصلي .. يدوزن الإبريق على منصب الصخر ، يدس غصناً فتياً تحت هذا الإبريق و يهيجن . قال لي حمود: أن هذا الابريق هو صديق الحطب وصديق النار البرية..لا يغلي إلا إذا سمع جرس المرياع ..ونباح الجراء البعيد..وثغاء الطليان..أشعل سيجارة من تحت الإبريق ونفخ عليها حتى تجمر رأسها..غسل لي كأساً واحداً ، وأبقى على كأسه كما هو مرصع بالبصمات البارزة ..ثم قال : ان معاشرة الحلال أفضل الف مرة من معاشرة البشر..انظر إلى جميع الخراف ، يكفي انها تضع رأسها في رزقها دون ان تنظر إلى رزق الآخر أو إلى رزقي..ثم سكب شاياً أسمراً مخلوطاً بالدخان الأزرق.. وصمت..

قلت في نفسي حمود يعيش حياة حقيقية ، يكفي انه لم يتلوّث بالمدنية بعد، ولم يصب مثلنا بسعار العيش ..و قبل أن أنصّب حمود أميراً للإنسانية البدائية..أخرج من جيب سترته هاتفه: نوكيا أن 70 وهو يرن صادحاً بأغنية لسيلين ديون آيم الايف ...

لقد سقط من عيني حمود.

رمثاوي أصيل
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد الرسائل : 99
العمر : 31
الموقع : www.yahoo.com
العمل/الترفيه : طالب جامعي
تاريخ التسجيل : 03/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://remthaweyat.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إبريق الراعي

مُساهمة من طرف المدير في الأربعاء مايو 07, 2008 7:17 pm

والله هالراعي حمود حاله حال كثير ناس
مننا بالحياة ميتين من الجوع و الخلوي من اغلى الانواع
وكل هذا منتجلحد
مشكور اصيل عالموضوع الحلو

المدير
المدير
المدير

ذكر عدد الرسائل : 204
العمر : 35
العمل/الترفيه : Administrative
تاريخ التسجيل : 01/08/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://remthaweyat.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى