index

شباب الرمثا.. ماذا يريدون من رئيس بلديتهم؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شباب الرمثا.. ماذا يريدون من رئيس بلديتهم؟

مُساهمة من طرف المدير في الخميس مايو 22, 2008 8:01 am



حمدة الزعبي - للشباب تطلعات وحلمٌ دائمٌ بحياة أفضل.. يحلقون بعيداً بأفكارهم ورؤاهم فيحاكون بها محيطهم من مسؤولين وأفراد.. يطرحون عليهم ما يجول بخاطرهم ويسمون بآمالهم لتنتعش أدمغتهم فتتدفق حماساً وعطاءً لتسهم بتحقيق النمو والتطور لبلدانهم ومجتمعاتهم.
أبناء الرمثا، وخصوصاً الشباب، يرنون إلى تحقيق المزيد من الخدمات الضرورية والمهمة لهم، والتي أكد عليها جلالة الملك في توجيهاته المستمرة للقائمين على شؤون الشباب، داعياً جلالته إلى تلمس احتياجاتهم وتلبية رغباتهم باعتبارهم أمل المستقبل وفرسان التغيير.
''ملحق الشباب'' ناقش مع عدد من شباب الرمثا قضاياهم وتطلعاتهم ونقلها لرئيس بلدية الرمثا المهندس حسين ابو الشيح الذي وعد خيراً لتحقيق اقتراحاتهم ومنها ما هو على بساط البحث ليطرح قريباً على شكل مشاريع سيباشر العمل بها خلال العام الحالي.

شباب بلا حقوق
محمود ذيابات (تاجر) يؤكد ضرورة الاهتمام بقطاع الشباب وإعطائهم حقوقهم من خلال إنشاء المرافق الخدماتية التي تخفف عنهم وتنسيهم متاعب العمل.
ويضيف ''أذهب نهاية كل أسبوع مع عدد من أشقائي إلى مدرسة مصعب بن عمير ونقوم باستئجار ملعب المدرسة مقابل 15 ديناراً للعبة كرة القدم''.
ويواصل ''أنا - والحمد لله - يمكنني وضعي المادي من تلبية رغبتي''.
ويستدرك ''لكن السواد الأعظم من الشباب لا يستطيع دفع أجرة الملعب''.
ويتمنى على بلدية الرمثا أن تحقق مطالب الشباب ليحصلوا على حقوقهم وليصلوا إلى غاياتهم.

نادٍ ترفيهي شامل
محمد رمضان (يعمل في التجارة) طالب بتأسيس ناد ترفيهي شامل يحتضن نشاطات شبابية رياضية متنوعة مثل ملاعب لتنس الطاولة وكرة القدم والطائرة واليد تكون مفتوحة لجميع المستويات ولمختلف الأعمار.
يقول رمضان ''لواء الرمثا من أكبر الألوية في الأردن وفيه يعيش ما يزيد على 135 ألف نسمة''.
ويتمنى على البلدية إيجاد حل لهذه المشكلة وايلاء الشباب اهتمامها بتحقيق رغباتهم.

مركز ثقافي متعدد الأغراض
أما الشابة مسرى مراشدة (محامية) فتقول إنها تجد صعوبة مع زميلاتها وصديقاتها في إيجاد أمكنة لعقد بعض النشاطات التطوعية التثقيفية مثل عقد الدورات والحلقات النقاشية والأمسيات الشعرية واستضافة مديري الدوائر الرسمية والأهلية الأمر الذي يعوق مثل هذه الأنشطة ويجعلها أحياناً مستحيلة! وتعلق ''لقد وعدتنا المجالس البلدية خلال الدورات الماضية بانشاء مركز ثقافي شامل ومتكامل يشتمل على صالات ومسرح.. لكن هذا الحلم لم يترجم بعد على الواقع ولا نزال ننتظر''.

لقاءات دورية تناقش قضايا الشباب
فيما دعت وفاء الهربيد (مهندسة مدنية - خريجة جديدة) إلى تكاتف الجهود والتعاون ما بين البلدية والمجلس الأعلى للشباب لتنظيم اللقاءات التي تهم الشباب مثل مناقشة مشكلتي البطالة والفقر وسلوكيات الشباب وسبل تعزيز الإنتاجية للشباب وتدريب الشباب على مهارت الحياة المختلفة.
مؤكدة أهمية استضافة المتخصصين والأكاديميين في هذا المجال لتوعية الشباب بدورهم وأهميتهم في صنع القرارات، داعية إلى تخصيص يوم بشكل دوري لعقد مثل هذه اللقاءات.

حدائق ومتنزهات
قصي الحمزة (طالب تدريب مهني) يقول إن لواء الرمثا يفتقر للحدائق والمتنزهات الترفيهية للمواطن، موضحاً أن الأهالي عندما يريدون الخروج والترويح عن أنفسهم يسافرون مع عائلاتهم إلى مدينة إربد للتمتع بحدائقها وطبيعتها.
ويضيف ''أتمنى على الجهات المسؤولة الاهتمام بالبنية التحتية لشوارع مدينة الرمثا وبخاصة في منطقة دبة نمر - الحي الغربي - موضحاً أن شارع طريق الرمثا - بشرى بحالة يرثى لها وهو بحاجة إلى صيانة ومعالجة، إذ تكثر الحفر فيه الأمر الذي يتسبب بالأعطال للمركبات وإرهاق المواطن''.

إيجاد فرص عمل للشباب
بدوره أكد الشاب علي المغيض (بائع في متجر) أهمية إيجاد فرص عمل للشباب والتخفيف من حدة البطالة والفقر في صفوفهم عبر تدريبهم على إنشاء مشروعاتهم المدرة للدخل مع تقديم التمويل لهم، داعياً المسؤولين في جامعة العلوم والتكنولوجيا ومستشفى الملك عبدالله المؤسس ومدينة الحسن الصناعية استيعاب أكبر عدد ممكن من شباب الرمثا المتعطل عن العمل لإشغال الوظائف والأعمال ضمن امكاناتها.
وطالب وحدة التنمية في بلدية الرمثا بجلب المشاريع الممولة من وزارة التخطيط لتدريب وتأهيل الشباب وإعدادهم لسوق العمل وتشغيلهم.

الحفاظ على مكتسبات أهالي الرمثا
ودعا الشاب فادي الزعبي (طاب ماجستير علاج طبيعي) الجهات المسؤولة المحافظة على مكتسباب أهالي ومناطق لواء الرمثا وعدم نقل المؤسسات الخدمية إلى محافظة إربد كما سبق بالنسبة لمكتب مؤسسة رعاية الأيتام الذي قلص إلى مندوب واحد يتواجد مرة أو مرتين أسبوعياً وكذلك الامر بالنسبة لغرفة تجارة الرمثا والتي أعلن عن توجه لالغائها وضمها إلى غرفة اربد، موضحين أن شباب الرمثا سيتحملون المشقة والعناء إضافة إلى العبء المالي في إنجاز معاملاتهم، لافتين إلى أن عدداً كبيراً من أهالي الرمثا ''قطاع الشباب'' يعملون في مجال التجارة ''البحارة'' لنقل البضائع من سوريا إلى الاردن كون مدينة اللواء مدينة حدودية وهي ميناء الاردن البري في الشمال وعبرها تنقل البضائع فيعتاش عدد كبير من العائلات الرمثاوية على هذه المهنة.

ابو الشيح يرد على مطالب الشباب
بدوره يقول رئيس بلدية الرمثا الجديدة المهندس حسين ابو الشيح إن البلدية أخذت مطالب وطموحات الشباب بعين الاعتبار عندما ضمنت خطة أعمالها ونشاطاتها المدرجة على موازنتها للعام الحالي مشروع إنشاء حديقة شاملة في حوض 56 نقع الرمثا غرب الإشارة الضوئية بالقرب من بئر ابو حازم سمارة - قطع خدماتية كنتاج لعملية التقسيم - على مساحة 33 دونماً بكلفة اجمالية تقدر بـ 600 ألف دينار منها 350 الف دينار منحة من البنك الدولي وباقي التمويل من صندوق البلدية تشتمل على ساحات وصالات ومكتبة عامة وملاعب خماسية وسلة وكرة قدم اضافة إلى مدينة ملاه للأطفال وحدائق عامة فيها ألعاب ومقاعد وساحات مشجرة للراحة والاستجمام، مشيراً إلى أن البلدية باشرت بالمشروع وستطرح عطاءه مطلع شهر حزيران المقبل للبدء بالتنفيض في شهر آب المقبل.
وبيّن أن البلدية تقوم بالإعداد لإنشاء مراكز تجارية في مجمع السيارات، موضحاً أن العطاء لهذا المشروع سيتم في تموز المقبل.
فيما سيتم إنشاء سوق للخضار والفواكه مقابل مدرسة مصعب بن عمير الثانوية على مساحة ستة دونمات والذي طرح عطاؤه خلال الشهر الماضي ورصدت البلدية للمشروع 600 ألف دينار.
وأوضح أبو الشيح أنه سيتم استحداث أربع مناطق جديدة ضمن حدود بلدية الرمثا الجديدة هي: دبة نمر والشياح والجلمة والصحصاح إضافة إلى منطقة البويضة الحالية، مبيناً أن هذا المشروع سيتم إنجازه حال توفر الكادر الفني للبلدية، داعياً الشباب إلى التوجه لدراسة تخصص الهندسة المدنية.
ومن حيث مطالبة الشباب بفرص عمل جديدة للحدّ من البطالة صرح رئيس البلدية بأن مشروع الحديقة الشاملة سيفتح عشرات الفرص للعمل لأبناء الرمثا. وأشار إلى أن البلدية استحدثت مؤخراً 16 وظيفة للشباب من مختلف التخصصات معظمهم فنيون ورؤساء أقسام.

عرس جماعي للشباب
وبيّن نائب رئيس بلدية الرمثا أن البلدية تعد حالياً لمشروع عرس شبابي جماعي يقام في شهر تموز المقبل بدعم من البلدية ووجوه الخير والمؤسسات المختلفة، مشيراً إلى تخصيص مبلغ 15 ألف دينار للمشروع الذي يهدف تقديم المساعدة للمقبلين على الزواج والتخفيف من العنوسة والعزوف عن الزواج بين كلا الجنسين.
ودعا أهالي الرمثا مساندة أعمال البلدية ومشروعاتها يداً بيد للنهوض بالرمثا لتصبح أجمل مدن المملكة معاهداً مواطني الرمثا المضي بخدمتهم باخلاص وتفانٍ.

المدير
المدير
المدير

ذكر عدد الرسائل : 204
العمر : 34
العمل/الترفيه : Administrative
تاريخ التسجيل : 01/08/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://remthaweyat.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شباب الرمثا.. ماذا يريدون من رئيس بلديتهم؟

مُساهمة من طرف hani_2007 في الخميس مايو 22, 2008 5:52 pm

والله فعلا انو المهندس حسن ابو الشيح شغال والله انا مبسوط كتير بس بتمنى انو يكون في صاله لكرة الساله او نادي يكون نادي الرمثا الرياضر ي لكرة السلة بتمنى انو يكون هاذ المشروع من اولى الاولويات خصوصا انو الواحد يعني بحب يلعب كرة سله لانها هوايتي المفضله ويسلمو على الموضوع الجميل يا مديرنا الله يعطيك العافيه
avatar
hani_2007
مشرف
مشرف

ذكر عدد الرسائل : 314
العمر : 30
الموقع : www.hi5.com
العمل/الترفيه : student
تاريخ التسجيل : 03/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.hani86.hi5.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شباب الرمثا.. ماذا يريدون من رئيس بلديتهم؟

مُساهمة من طرف abo_gasseem في الأربعاء مايو 28, 2008 6:04 am

mawthoo3 ktheer mohem encha2 allah net7adath feh sawa bekol ma yofeed alramtha almadene alom we yefed kol elnas bechakel 3am..machkoor mohanad

abo_gasseem
عضو جديد
عضو جديد

ذكر عدد الرسائل : 14
العمر : 46
الموقع : karim_elkarim@hotmail.de
العمل/الترفيه : ______________
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى