index

علاقة الفنانين بالضرائب .. توتر و اتهامات متبادلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

علاقة الفنانين بالضرائب .. توتر و اتهامات متبادلة

مُساهمة من طرف المدير في الأحد مايو 04, 2008 6:47 am




العلاقة بين عدد من النجوم ومصلحة الضرائب تشهد حالة من التوتر ودائما هناك اتهام متبادل بين الجهتين . فالنجوم متهمون دائماً بالتهرب من دفع الضرائب المستحقة عليهم للدولة ، فبعضهم يراوغ في السداد والبعض الآخر قد لا يعلن أصلاً عن أجوره الحقيقية ومصلحة الضرائب تطاردهم وتفضحهم على صفحات الجرائد بين الفترة والأخرى والنجوم يعترضون على ذلك ويؤكدون أنهم ضحايا وليسوا متهربين وأن المصلحة تظلمهم وتسيء إليهم ،وفي الأيام القليلة الماضية ارتفعت حرارة الصراع بين الطرفين بشكل كبير خاصة بعد أن قامت المصلحة بإصدار قائمة بأسماء النجوم والنجمات المتهربين ضرائبيا ونحن نفتح هذا الملف مع عدد من النجوم المتهين لمعرفة الحقيقة وإليك التفصيل.
النجم عادل إمام شكل وفدا فنيا مصغرا مكونا من يسرا ومنى زكي ونقيب الممثلين أشرف زكي وقد قاموا بزيارة وزير المالية في مكتبه وطالبوا بألا تعاملهم مصلحة الضرائب على أنهم متهمون ويُشهر بهم في الصحف، مؤكدين في الوقت نفسه حق الدولة في تحصيل الضرائب .
فيما تؤكد الفنانة التونسية هند صبري التي وجدت نفسها فجأة متهمة بالتهرب من الضرائب أن هذا الاتهام أدهشها لأنها ملتزمة بدفع الضرائب، وهناك محاسب يتولى التعامل مع المصلحة وأكثر ما أغضب هند أن مصلحة الضرائب نشرت خبر تهربها دون أن تواجهها بالمستندات التي تثبت هذا الاتهام، وتضيف: أحترم قوانين البلد الذي أقيم فيه ومنذ أن بدأت مشواري الفني وأنا ملتزمة بدفع الضرائب من خلال المحاسب الخاص بي، وإذا كانت هناك مستندات جديدة تثبت أن عليّ ضرائب لم أدفعها فمن حقي أن أطلع عليها أولا، وفي النهاية سوف أدفع أي التزامات مادية عليّ خاصة أن كل تعاملاتي المادية واضحة وأجري معروفا ولا أتعامل أبدا بمنطق الحصول على أجر غير الذي يكتب في عقود أعمالي .
وحيد حامد الذي تم اتهامه أيضا بالتهرب الضريبي يقول أنه شعر بغضب شديد من الطريقة التي تعاملت بها مصلحة الضرائب ليس معه وحده وإنما مع الفنانين عموما، مؤكدا أنه كان من الأفضل دعوة النجوم المتهمين بالتهرب الضريبي ومناقشتهم وتقديم كل الأوراق التي لديهم والتي لدى المصلحة حتى لا يتم إطلاق الاتهامات بشكل عشوائي على الجميع، ويزيد وحيد حامد: لا يمكن لأي فنان محترم أن يتهرب من الضرائب لأنه مثلما يحصل على حقوقه المادية عليه أيضا أن يكون ملتزما بواجباته، لكن مصلحة الضرائب عليها أولا أن تخاطب الفنان قبل أن تخاطب الصحافة، خاصة أن بعض الصحف لا تتعامل مع مثل هذه النوعية من الأخبار بشكل طبيعي وإنما تنتهز الفرصة للإساءة لصورة الفنان وتنشر الخبر في صفحات الحوادث وكأن النجوم تحولوا إلي متهمين ومجرمين .
المطرب عاصي الحلاني تعرض للموقف نفسه عندما فوجئ بخبر منشور عن تهربه من الضرائب عن ألبومه الأخير، لكنه يؤكد أن الخبر كان مجرد شائعة وأنه لم يصدر أصلا عن مصلحة الضرائب لسبب بسيط وهو أنه سدد الضرائب المستحقة عن الألبوم كاملة ولديه الإيصال الذي يثبت هذا لكن البعض أثار الشائعة للتأثير على صورته عند الجمهور.
أما المطرب شعبان عبدالرحيم فقد قرر التعامل مع مصلحة الضرائب بشكل جديد ومختلف تماما، فبعد خروجه من نيابة التهرب الضريبي مؤخرا حيث تم التحقيق معه، طلب من المؤلف إسلام خليل أن يكتب له أغنية عن الضرائب يحكي فيها ما تعرض له من اتهامات وظلم على حد تعبيره .
ويؤكد شعبان أنه لا يفهم في موضوع الضرائب لكنه يدفع في النهاية المبالغ التي يتم الاتفاق عليها بين المصلحة والمحاسب الخاص به مثلما يفعل الجميع وأنه لا يتأخر عن سداد تلك المبالغ في مواعيدها، ورغم ذلك وجد نفسه متهما بالتهرب الضريبي وقرر أن يغني للضرائب أغنية ستعبر عما حدث معه ومع غيره من الفنانين .
المطرب هشام عباس أزعجه جدا ما نشر في إحدى الصحف عن تهربه من الضرائب حتى أنه شك في أن تكون عليه ضرائب متأخرة لم يقم بتسديدها واتصل بمصلحة الضرائب ليتأكد بنفسه وأخبره رئيس مصلحة الضرائب أنه لا توجد عليه أي ضرائب متأخرة ليكتشف أن الخبر ليس صادرا عنهم وأن المحرر الذي كتبه قام بتأليفه من عنده لمجرد الإثارة .
ويضيف هشام: لا أغني في السر فألبوماتي في الأسواق وكل حفلاتي معروفة ودخلي المادي منها معلن، وبالتالي الضرائب تعرف عني كل كبيرة وصغيرة وأحب أن أكون ملتزماً بها، فهذا وعي يجب أن يكون عند الجميع وليس عند الفنانين فقط وبالطبع يغضبني إطلاق تلك الشائعة .
ويرفض نقيب الممثلين أشرف زكي وضع كل النجوم في سلة واحدة، مؤكدا أن قلة قليلة جدا هي التي تتهرب من الضرائب أو تتلاعب فيها بعدم الإفصاح عن الأجور الحقيقية وهؤلاء لا يمكن أن تساندهم النقابة بأي حال لكن الأغلبية ملتزمة وتقدم إقراراتها الضريبية في مواعيدها وتدفع ما عليها، وهؤلاء هم فقط الذين تقف النقابة بجوارهم في مشاكلهم مع مصلحة الضرائب ويرى أن الواقع يؤكد أن هناك حالة من التعجل في اتهام النجوم بالتهرب من الضرائب وهي حالة طالبنا بأن تتوقف فورا لأن الفنان قدوة ولا يجب أن نسيء إليه من دون دليل .
وكالة الصحافة العربية

المدير
المدير
المدير

ذكر عدد الرسائل : 204
العمر : 35
العمل/الترفيه : Administrative
تاريخ التسجيل : 01/08/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://remthaweyat.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: علاقة الفنانين بالضرائب .. توتر و اتهامات متبادلة

مُساهمة من طرف abosaqqar في السبت مايو 10, 2008 4:21 pm

مشكور على الموضوع يااشرف

abosaqqar
مراقب
مراقب

ذكر عدد الرسائل : 85
العمر : 37
الموقع : www.yahoo.com
العمل/الترفيه : موظف
تاريخ التسجيل : 04/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.yahoo.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: علاقة الفنانين بالضرائب .. توتر و اتهامات متبادلة

مُساهمة من طرف hani_2007 في الأحد مايو 25, 2008 3:56 pm

اه والله الموضوع من الاخر عن جد في تهرب من الضرائب من قبل الفنانيين والله حرام لانو نصهم شحاديين كلنا بنفكر الفنان معو مصاري ليوم المصار اللهم المطربين اما الممثل الله يعنوا يسلمو اشرف يسلموا
avatar
hani_2007
مشرف
مشرف

ذكر عدد الرسائل : 314
العمر : 30
الموقع : www.hi5.com
العمل/الترفيه : student
تاريخ التسجيل : 03/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.hani86.hi5.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى